الاثار الايجابيه للمنشطات

مواضيع مفضلة

google-site-verification=D5w-oSMToT0i2p5C9gLSCRSvTOC8w9yn6b38v_QI38Y google.com, pub-6771521127778549 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل الحب وكل الامنيات الطيبه لكل العالم مع الامل من المزيد من المحبه واحترام الراي الحر واختلاف الثقافات مع الاحترام الكامل للاديان وعدم الخوض في ما حرم الله وان نحترم الاخر وان نحاول ان نصحح عيوبه مع الاحترام الكامل للحريه في الوصف والتعبير والتبادل المعلوماتي الله خلقنا من المحبه والواجب ان نرد المحبه بكل الحب في الاحترام الكامل للرسل والانبياء والاديان والتشريع السماوي*All the love and all good wishes to all the world,

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

التسميات

من أنا

صورتي
انا الفارس والشاعر والاديب في بلادي وبلادك*** انا يا سيدتي من حارب جلادي وجلادك

جديد المدونه

الاثنين، 15 يوليو 2019

الاثار الايجابيه للمنشطات

 هنتكلم على بعض الاثار الحلوة للمنشطات 
- حبوب الجسم : حب الشباب حيث تعتبر من أكثر الآثار الجانبية التي تميز مستخدم المنشطات ،تؤدى المواد الاندروجينية الى تنشيط الخلايا الدهنية بالجسم مما يؤدى بان تكون البشرة أكثر دهنيا والذى يؤدىالى ظهور تلك الحبوب .
نتيجة بحث الصور عن المنشطات


- العدوانية : هي تغير سلوك الفرد فيصبح سلوكه اكثر حده يجعله يثور من اقل المناقشات .
فالأمر واضحا عندما يستخدم الرجل او المرأه المنشطات الاندروجينية ستزداد نسبة الهرمونات الذكرية بالجسم بالتالي سيصبح الشخص أكثر عدوانيا سواء كان رجل او امرأة.
- الاكتئاب: يعتبر من الأمراض والأعراض النفسية الناتجة عن استخدام العقارات المنشطة.و هو تغير فى كيمياء الدماغ فالإنسان لديه بعض الهرمونات المسؤلة عن المزاج وكما نعلم ان استخدام اى هرمون خارجي قد يؤثر على هرمونات الجسم الأخرى سواء بطريقة مباشرة او غير مباشره.

نتيجة بحث الصور عن المنشطات
الأرق والقلق:من عائلة الآثارالجانبية النفسية الناجمة عن استخدام العقارات المنشطة سواء كان هذا العقار هرموني اندروجينى او اذا كان هذا العقار من عقارات التى تستحث الجهاز العصبي المركزى فان للمنشطات تاثير منبه للجهاز العصبى المركزى ايضا تسببها للاكتئاب ممكن ان يتلازم معه الارق .
- ردود افعال الجسم من بعض العقارات :فهناك اعراض مثل الصداع والدوخة والم المعدة. وقد تصل ردود الافعال هذه الى الصدمات العصبية او الجلطه او ضيق التنفس الذى يمكن ان يسبب الى الوفاة
- التغيرات التى تطرأ على الدم :فالمنشطات تزيد من كرات الدم الحمراء وتزيد من تدفقه الامر الذى يمكن ان يؤدى الى ارتفاع ضغط الدم ،فعندما تصاب بمرض او بجرح ما والعياذ بالله يمكن ان تحتاج الى عملية جراحية واثناء العملية الجراحية تحتاج الى التخدير فاستعمالك للمنشطات ممكن ان يسبب رد فعلين سواء كان طيلة مدة التخدير او احتياجك لجرعة من التخدير اعلى الى ايضا يمكن ان تؤدى الى زيادة مدة التخدير،وايضا ترتبط سيولة الدم وكثرة تدفقه ان عند اقبالك على عملية جراحية ستكون من المشاكل الى ستواجه طبيبك عند اجراء عملية جراحية .
-ارتفاع ضغط الدم: من اكثر الاعراض الجانبية حدوثا للاعبين كمال الاجسام وخاصتا المستخدمين للمنشطات .
يزداد ضغط الدم جراء تناول المنشطات عن طريق عدة اشياء مثل زيادة تدفق الدم وعدد كرات الدم الحمراء زيادة احتجاز الماء بالجسم وذلك من جراء تحول الهرمونات الذركرية الى استروجين او استعمال منشطات ذات خصائص استروجينية ايضا زيادة الوزن السريعة تؤدى لارتفاع ضغط الدم وكذلك التدريب الحاد والاوزان الثقيلة يزيد من ارتفاع ضغط الدم.
نتيجة بحث الصور عن المنشطات

ضغط الدم فى الاشخاص الاصحاء وما يقال نسبته الطبيعية هيا 80/130 ففى عالم كمال الاجسام ومع استخدام المنشطات والتمرين الحاد قد تصل نسبتك الى 90\140 ولاكن اكثر من هذه النسب هو ما يدعى الى الخطر و بالخص فى نسبة الضغط الواطى عندما تزداد عن ال 90 فهذه بداية المشاكل فى نسبة الضغط العالى فاكثر من 140 فهو دال عن بداية ظهور المشاكل .
ويجب ان نعلم ان بزيادة ضغط الدم سوف تزاد المخاطره بالاصابة بامراض القلب والكلى وبعض الاعراض الاخرى مثل الصداع والارق وعدم النوم .
- الصداع :يعتبر الصداع اثر جانبى شائع بين لاعبين كمال الاجسام وخاصتا المستخدمين للمنشطات سواء كانت هرمونية اندروجينية او عقارات استحثاث الجهاز العصبى ،ولاكن يجب الاخذ فى الاعتبار ان الصداع يمكن ان يكون عبارة عن رد فعل عكسى لاحد المواد المستخدمة من قبل الاعب و يكون ناتج عن الاثر الجانبى السابق وهو ضغط الدم العالى .
نتيجة بحث الصور عن المنشطات

- تاثير المنشطات على جهاز مناعة الجسم :توثر المنشطات على قدرة مناعة الجسم سلبا وايجابا فاثناء تناولك المنشطات تزداد قوتك وقدرتك وتزداد درجة مناعة جسدك وهذا الامر يجعلك اكثر نشاطا ومتفاديا اكثر للامراض الشائعة مثل البرد والارهاق والانفلونزا وما شبه ذلك،ولكن الامر يمكن ان ينعكس فبعد انتهاء فترة تناول المنشطات ترجع قدرة الجسم لما كان عليه سابقا فتقل بالتالى مناعته ويصبح اكثر عرضة لتلقى الامراض .
- تساقط الشعر :يعانى البعض من تساقط الشعر عند استخدام المنشطات وخاصتا المنشطات ذات الدرجة الاندروجينية المرتفعة او المنشطات التى تنتمى لمجموعة ال ( DHT ) ..هرمون التوستوستيرون المعروف وهو الهرمون المسؤول عن الصفات الجنسية الذكرية مما يؤدى فى النهاية بالتاثير سلبا على فروة الراس فبدل ان يكون هناك انتاج اكثر لشعر فروة الراس فيحدث تساقطه .
- إحتجازالماء والاملاح:من الاثار الجانبية الكثيرة الحدوث وهو زيادة احتجاز الجسم للماء والاملاح اثناء تناول المنشطات.
نتيجة بحث الصور عن المنشطات

ويعتبر هذا الاثر الجانبى ذو ميزة لدى الاعب حيث يساعد حجز الاربطة للماء الى سهولة تحريك الاوزان الثقيلة وتقليل حدوث الاصابات .ولكن يبدو مظهر الاعب واضحا حيث يميل وجهه ويديه الى المظهر المنتفخ .ولكن هذا ليس امرا حميدا فيمكن ان يؤدى ذلك الى زيادة ضغط الدم ووضع الكلى فى ضغط لذلك يجب توخى الحظر لهذا الاثر الجانبى لانه من اكثر الاثار الجانبية التى يحبها الاعبون وخاصه المبتدئين لأنها تزيد مظهرهم ضخامة .
- الجينوماستيا :الجينو او اسمه العلمى الجينو ماستيا او ما يطلق عليه الثدى الاونثوى هو اثر جانبى يحدث للرجال الذين يتناولون المنشطات الاندروجينية البنائية .حيث يتطور ثدى الرجل بصورة غير طبيعية ويكون اشبه بصدر المرأة ويحدث هذا النمو خاصتا فى الجزء الموجود بالثدى حول الحلمة.ياتى هذا الاثر الجانبى بسبب ارتفاع نسبة الاستروجين لدى الرجال تختلف شدة هذا الاثر الجانبى من شخص الى اخر فمنها ما يزول مع تناول مضدات الاستروجين بجانب الانتهاء من تناول المنشطات ومنها ما يتطلب الى عملية جراحية لازالة هذا النسيج النامى.
- تضخم البروستاتا:يجب فى البداية ان نفرق بين نوعين من التضخم احداهما حميدا والاخر خبيثا .بعد ذلك دعنا نتعرف على ما هي البروستاتا وما هي العوامل التى تؤدى الى تضخمها؟
البروستات إحدى مكونات الجهاز التناسلي للرجل وهي مثل الليمونة في حجمها وتقع أمام المستقيم وتحت المثانة البولية ، ويمر عبرها الإحليل البولي الداخلي والذي ينقل البول من المثانة إلى الإحليل البولي الخارجي في القضيب (أي العضو التناسلي للرجل) وفي داخل البروستات يلتقي مجرى البول والمني ليكونا مجرى واحد إلى الإحليل البولي الخارجي ، لذلك فأن أي التهاب أو تضخم أو ورم بالبروستات ينعكس سلبا على كفاءة الوظيفة الجنسية للرجل وكذلك أعراض تأخر وضعف سريان البول.
- المشاكل الجنسية : الناتجة عن استعمال المنشطات الاندروجينية البنائية عديدة وسوف اضعها فى تعبيرين الاول وهو الشراهة الجنسية او ( العنف الجنسى ) والثانية هيا الضعف او العجز الجنسى فهو شىء يثير العجب ويطرح سؤال:كيف تزيد المنشطات الشهوة الجنسية وفى نفس الوقت تسبب العجز الجنسى ؟
كما نعلم يعتمد الجهاز التناسلى للرجل فى عمله بنسبة كبيرة على مستويات الاندروجين
فعندما يتناول الشخص منشط ذو صفة اندروجينية عالية مثل التيستوستيرون ستزيد عنده الحواس الجنسية مثل ( زيادة عدد مرات الانتصاب - زيادة الشهوة الجنسية - تتطور تلك الحالة مع بعض الاشخاص لتصبح لديهم عنف جنسى اثناء ممارستهم ) وذلك بيكون اثناء فترة تناول المنشطات ولكن يحدث العكس عند الانقطاع عن استخدام تلك المنشطات الاندروجينية فيؤدى هبوت مستويات الاندروجين( التيستوستيرون ) الى ما يسمى الضعف الجنسى تقل عدد مرات الانتصاب وتقل الشهوة الجنسية لدى الرجل.ولكن هذا ما يثير العجب استخدامك لعقار له اثار جانبية كى تعالج اثر جانبى من عقار اخر!!!
هذا هو الحال وما يفعله مستخدمى المنشطات
- اضرار المنشطات على الكبد:تناول المنشطات يسبب ضغطا شديدا على الكبد ووظائفه
حيث ان اكثر المنشطات ضرار على الكبد هي المنشطات التى تؤخذ عن طريق الفم
 

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف